7 أسرار التسويق و الربح من الانترنت marketing ideas and earning from the internet
7 نصائح لتسويق و الاقناع بشكل فعال
مجال التسويق من افضل المجالات المربحة بعد الذهب و البترول ، و الميزة فى مجال التسويق انه يجب على كل الافراد ان تتعلم فن التسويق ، فنحن كل يوم نسوق لانفسنا و افكارنا و منتجاتنا سوى بالشكل سلبى او ايجابى ، لذلك نقدم لكم سبع اسرار لتسويق الفعال.
أولا : تحدث بلغة دماغ السحلية :
ماذا يعنى لغة دماغ السحلية ، بمعنى العقل الاواعى ، العقل الباطن ، أكتشف الباحثون ان السحلية تفكر بطريقة العقل الا واعى ، و نحن كذلك اغلب قرارتنا تبع من العقل الاواعى ، قائم العقل الاواعى على مدخلات الطفولة و المشاعر و المخاوف التى نشنىء بها و نقوم بالافعال بناء عليها دون واعى منا ، ما يصدقه العقل الاواعى يصدقه العقل الواعى .
تم عمل تجربة على مجموعة من الاشخاص بوضعهم فى ثلاجات الموتى ، كاد فعلا ان يتوقف قلبهم بالرغم ان الفيشة الكهربائية لم تكن موضوعه ، و لكنهم شعروا بكل مشاعر التجمد و كدوا يتجمدوا فعلا ، برغم ان ذلك ليس حقيقى ، و من ثم على المسوق ان يتعامل مع العقل الاواعى اكثر لانه سهل الاستحواذ و التصديق اكثر من العقل الواعى .
ثانيا: أهتم بالفعل و لا تهتم بالسلوك :
اظهر اهتمامك للمشترى بانك مستعد تقدم له كافة الضمانات الحقيقية على مصدقية منتجك ، و انه واقف على ارض صلبة من حيث سمعة الشركة و سمعة المسوق و سمعة المنتج من حيث الجودة و التقنية العالية ، و التسويق قائم على مبدا رائع جدا و هو الصدق و الامانة ، و هذان الصفتان من صفات الرسول صل الله علية و سلم .
اذا الفعل انا الذى ساقوم به اما السلوك فهو ناتج من الطرف الاخر ، لا تضع فى الحسبان ردود افعال الاخريين السلبية و الا لن تتحرك من مكانك ، عليك ان تيقن ان فعلك سيغير من سلوكهم و طريقة تفكرهم تجاة المنتج بالطريقة المرضية لهم .
ثالثا: لا تغير رغباتهم حققها لهم :
لا تغير رغابتهم حققا لهم ، بمعنى كن مثل منهجيه دولة الصين فى التسويق لمنتجانهم ، من يريد المنتج بجنية يوجد و من يريد بالالف يوجد و من يريد بمليون يوجد ، كل شىء متوافر وفقا لرغباتك ، لم يقولوا لا يوجد دائم يوجد ما هو مناسب للعميل وفق امكانياته المادية و رغباته ، و هذا لا يعنى التاكيد على مبدا يوجد افضل و لكن بسعر اعلى .
لذلك عند التسويق لمنتج لابد ان تراعى الفئة العمرية اطفال ام شباب ام كبار ، كذلك منتجات نسائية ام رجالية ، و الشريحة التسويقية من حيث للطبقات الفقيرة و المتوسطة و الغنية لتنج فكرة الترويج للمنتج.
رابعا: لا تسال ...اكتشف :
لا تسال ان كانوا يريدون كذا و لكن اجعلهم يكتشفون المنتج معك ، اجعلهم يفتحوا الملفات العقلية المتعلقة برغبة العميل الدائمة فى الشراء و السعادة من الشراء و الفائدة التى تعود عليهم من الشراء من خلال ضع نفسك مكانه لكى تقنعه .
يتم التعرف على طبيعة العميل من خلال المظهر العام ، و الاستنباط من طريقة الكلام ، و كليك ان تحكى لغته لتتحول من شخص غريب يريبة ، الى شخص يوده كانه يعرفه ، من خلال استخدام نفس لغة التحدث بالعامية كانت او فصحى ، بالقاهرى او بالصعيدى ، باستخدام مصطلحات و كلمات انجليزى كل على شكلته.
خامسا: ركز على المشاعر:
من اكثر اختبارات التسويق فى العالم ان يقول لك بيع لى هذا القلم ، اذا ارت بيعه فيفضل ان تلعب على وتر المشاعر اكثر من العقل مثلا لو كان طالب عنده امتحان تقول له : قلم النجاح ، بيحل لوحده ، اما اذا كان كاتبا : فتقول له القلم الملهم ، اما اذا كان بائعا : تقول له قلم مفتاح الرزق ...الخ .
هنا انت لعبت على مشاعر العميل اكثر من مجرد الكلمات العقلية المعروفة عن جودة القلم و من صنعه و هكذا ، تقرب لمشاعر الناس و رغباتهم اكثر من عقلهم فالمشاعر هى مدخل العقل الاواعى الذى يقود العقل الواعى .
سادسا : خلق التجربة مع التنبؤ:
تغطية المنتج بغطاء المشاهير من الماضى او الحاضر ، مثلا مستحضرات تجميل كيلوباترا ، العاب الذكاء لانشتين ، سرعة الاداء كالصاروخ ، وصل منتجك عن طريق تقريبه للعميل بما له خلفية ايجابية سابقة فى ذاكرته.
و الدليل على اهمية التسويق و الاعلام فى رفع جودة المنتج ان ماكدوناز اشهر مطاعم للهبرجر برغم ان ممكن البرجر المصنع فى البيت افضل و لكن التسويق للمنتج تم بشكل جذب العملاء من حيث التقديم و الالوان و الاعلانات و طرق التقديم ..الخز
سابعا: اضف قليلا من الفن :
لاقناع العميل يفضل ان تكرار الكلمات من خلال اعادة صياغة الجمل ، قدم عينة تجربية ، اضف قليلا من الفكاهة للمنتج ، تحدث عن تجارب الاخريين الذين اكدوا على روعة المنتج او الخدمة التى تقدمها.
مثلا الكل يعمل كيكة و لن قليلا من يحول الكيكة الى تورتة ، كثيرا من مطاعم المخبوزات تحتوى على بواقى الحلويات و لكن القليل الذلى يحول منها الى كيكة الايس كريم باضافة قليلا من كريم شنطية ، الكل يعمل حمص الشام و لكن قليلا من يقدمه بالشلموا و المعلقة بنفس طريقة الكورنيش ، اذا اصبغ عملك و منتجك بحنكة و بطريقة لم تقدم من قبل بشكل مختلف يختلف عن الاخريين .
أقرا ايضا : عشر طرق لربح من الانترنت لخريجى لغات.
أقرا ايضا : ساعة الحظر لا تعوض.
اقرا ايضا :8 حيل لزيادة الادخار
الخاتمة :
انت استثنائى فعلا ، ان الاختلاف هى سنة الله فى الخلق فى كل شىء لذا كون لك طريقة المختلفة المبدعة ، و لا تنظر لتسويق على انه مجال من مجالات العمل ، بل هو المجال الذى يدخل فى كل عمل بل فى حياتك الخاصة كذك ، هو طريقة لاقناع الغير بما تريد ، لا يهم ان كان ذلك فكرة او خدمة او منتج لذلك يتطلب المصداقية و الامانة فى التعامل ليتم الاستمرارية .
فى انتظار ارئكم و تعليقاتكم و ما ترغبون فى متابعة على مدونة فكرة .
تعليقات
إرسال تعليق